النقطة الأولى: الشغف والإبداع في مكتب مرموق في الرياض

February 28, 2024
النقطة الأولى: الشغف والإبداع في مكتب مرموق في الرياض
Save to Qanvast Board

يمكنك تصفح هذا المشروع هنا

بداية النقطة الأولى
بدأت منال الطويل حلمها كمهندسة في عام 2017 في مجال التشطيبات, ولكن لم تكن هذه البداية هي نهاية مسار الحلم ، بدأت منال أكبر تحدي حيث كانت بمفردها وتعاملت مع أكفأ المهندسين لبدء مشوار الحلم، وبفضل الشغف والتفكير المبتكر كبر المجال، توسع الاستديو ليضم الآن 9 مهندسين ذوي كفاءة عالية. تميّز استديو النقطة الأولى بالتركيز الشديد على رغبات واحتياجات العملاء وفهم ثقافتهم وكيفية استخدامهم للمساحات التي يرغبون في تصميمها، حيث يتم التفاعل مع كل عنصر من عناصر التصميم بعناية فائقة لضمان تلبية توقعات العملاء بشكل دقيق وفعال.

النقطة الأولى: الشغف والإبداع في مكتب مرموق في الرياض
Save to Qanvast Board

يمكنك تصفح هذا المشروع هنا

فلسفة التصميم
ترى منال أن التصميم الداخلي تحدي في كيفية العمل على توافق أفكارها مع أفكار العميل والتأكد من احتياجاته ومتطلباته، وتفيد أن هناك عدة عوامل لابد من أخذها في الاعتبار أثناء الاتفاق مع العميل مثل رغبة العميل، احتياجاته، ثقافته، بالإضافة لكونها لا ترفض أي طلب من العميل بل توفر له تصاميم مقترحة عادة، والذي تعتبره تحدي لها بحيث تقدم له مقترحات ليختار الأنسب له. وتقول أن من أساسيات نجاح المشروع هو مرونة العميل في التعديلات على المشروع سواء كان في التصميم أو التنفيذ بسبب احتياج المكان للتعديل أو احتياج العميل حتى يظهر بالشكل المُرضي له.

النقطة الأولى: الشغف والإبداع في مكتب مرموق في الرياض

تصفح المشروع كاملًا من هنا

النقطة الأولى x كانڤاست
التواصل من كانڤاست مع مالكة النقطة الأولى كان سبب في انتقالها لمدينة الرياض، حيث كان الانتقال من أبرز الأهداف التي كانت تطمح لها، ولم تكتفي كانڤاست بمساعدتها على بلوغ أهدافها فقط، بل كان أيضًا نقطة التقاء بينها وبين العملاء من أصحاب أكبر المشاريع في الرياض ومن أبرز وأجمل الأعمال لاستوديو النقطة الأولى، كان تصميم وتنفيذ مكتب كلاسيكي للمدير التنفيذي لشركة العجلان للمظلات الأستاذ/ إبراهيم العجلان، حيث لم يكتفوا بالتصميم والتنفيذ فقط بل بتفصيل قطع الأثاث والديكور التي كانت من تصنيعهم الخاص. واجهت منال صعوبات وتحديات في هذا المشروع حيث أنها كانت المقاول والمهندس في آن واحد وهذا يتطلب احترافية جدًا عالية لكسب ثقة العميل. بالإضافة إلى أنها عملت في منطقة المصفاة في الرياض، وهي منطقة لا يوجد فيها أي موردين أو مصادر لتوفير المواد، ولكنها تغلبت على جميع هذه التحديات وكانت النتيجة مبهرة ومرضية للعميل، الأستاذ إبراهيم العجلان، الذي أشاد بعملها وطريقة تعاملها معه خلال وبعد انتهاء المشروع. وأضاف أيضًا بأنه لم يندم على التعامل معها، فقد أصبح المكتب رائعًا ومنعشًا ويدخله السرور عندما يراه. ولن يكتفي بهذا المشروع فقط بل سيتم البدء مع استديو النقطة الأولى بمشروع آخر لمصنع مكيفات، كما أنه أشاد بمنصة كانڤاست وينصح بها.

النقطة الأولى: الشغف والإبداع في مكتب مرموق في الرياض

تصفح المشروع كاملًا من هنا

وهنا نرى كيف نجحت منال الطويل في تحقيق حلمها وتحويله إلى واقع يُلهم الآخرين. فقد أثبتت أن الشغف والإبداع هما العنصران الأساسيان لبناء مسار مهني ناجح وملهم. فقد عملت على 8 مشاريع من بداية انضمامها مع كانڤاست حتى الآن.
وتشيد منال الطويل بأن فكرة منصة كانڤاست رائعة جدًا، حيث سهلت وصول العميل للشركات دون أدنى جهد منهم، ولو كانت عميلاً في "كانڤاست" وأرادت الاستفادة من جمال استديوهاتها، فستختار مصممًا مختلف عن الآخر لتصميم كل غرفة في منزلها.

استديو النقطة الأولى نموذجًا مثاليًا لكيفية استغلال الشغف والتفكير المبتكر في تحقيق الأحلام، وكيف يمكن لتلك البدايات الصغيرة أن تتحول إلى قصص نجاح كبيرة عبر الإصرار والتفاني في العمل.

تعرف على مصممي الديكور الداخلي. اعرف أكثر. بناءً على متطلباتك، سنقوم باقتراح ما يصل إلى 5 شركات تصميم لك. احصل على عروض أسعار مجانية

جاري التحضير للمقال التالي…
توصيات لك